الموقع الرسمي لمجلة حور الدنيا
مجلة شبابية



ضد السياسة

2013-03-13
 

أشرقت شمس الحرية يوم 25 يناير

More articles by »
Written by: admin

أشرقت شمس الحرية يوم 25 يناير

عبد الباسط ثابت محمد

.

منذ أن أشرقت شمس هذا اليوم المبارك تنفس الناس الصعداء وأخذوا يشمون نسيم الحرية الذي كان مفقودًاً سنوات عدة . لقد عانى الناس من الظلم والاستبداد والقهر تحت سيطرة نظام مستبد لا يرى إلا مصالحه .

لقد عبث النظام السابق بكل مقدرات الشعب حتى كاد أن يفقد هويته ووطنيته وانتمائه إلى هذا البلد العريق, وكان من آثار هذا العبث أن ذاق الناس لباس الجوع والخوف بما كان يصنعه هذا النظام وبما ارتكبه من أخطاء جسيمة في حق بني وطنه . لقد تدخل النظام السابق بظلمه وجبروته في جميع مؤسسات الدولة وهيئآتها واستعبدها وسخرها لمصالحه الخاصة, فلا رأي يخالف رأيه , ولا بقاء لمن يعارضه.

لقد آن الأوان ونحن على أعتاب حياة جديدة أن نصلح من آثار ما أفسده النظام السابق وأن نأخذ بأيدينا إلى بر الآمان . آن الأوان أن نتخلص من شوائب هذا النظام لنعيش حياة كريمة نعمل من خلالها على رقي المجتمع وتقدمه .

آن الأوان أن نعمل على إصلاح التعليم وتحرير الجامعات وتخليصها من قبضة الأمن الذي حولها إلى وحدات عسكرية تابعة له فلا يعين فيها إلا من يوافق عليها, آن الأوان أن يتحول عمداء الكليات إلى عمداء حقيقيين وليسوا عمداء شرطة يأتمرون بأوامر الأمن فيجهضون كل فكر أو رأي من طلابهم ويقومون بإحالتهم إلى مجالس التأديب طمعاً في التجديد لهم.

آن الأوان أن يعين في القضاء من حصل على أعلى الدرجات من الطلاب المجدين الذين يستبعدون بناءاً على تقارير أمنية ضالة ومضلة ومزيفة تؤدي إلى عدم وصول الحق لمستحقيه .

آن الأوان أن يلتحق بكلية الشرطة الشرفاء من أبناء هذا الوطن وليس لمن يملك واسطة أكبر .آن الأوان أن يتولى الصحافة والإعلام أناس شرفاء يعملون على إظهار الحقيقة وأن يكون ولائهم للوطن وليسوا مجرد خدم أو عبيد للنظام .

آن الأوان أن يكون إختيار الوزراء من أهل الخبرة والكفاءة والنزاهة وليس على أساس الصداقة أو المعرفة أو الولاء لشخص معين .

آن الأوان أن يجلس تحت قبة البرلمان من جاء بإرادة حرة من ناخبيه يعمل على خدمتهم وليس من جاء بانتخابات مزورة يعمل على خدمة مصالحه الشخصية.

وأخيراً علينا أن نتعظ وأن نعتبر ما حدث لم يأت من فراغ وإنما هو نتيجة تراكمات كثيرة, فيجب أن يكون الولاء للوطن حتى يتحقق لنا التقدم والرخاء .

والله الموفق

عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون بأسيوط

التعليقات

تعليقًا





 
 

 

أنت أيضًا تستطيع|زينب علي البحراني

أنت أيضًا تستطيع زينب علي البحراني “من يحلم بأن يهزمني فعليه أن يستيقظ ويعتذر عن ذلك”.. هذه الكلمات التي تلتهب الثقة في ...
by admin
 

 
 

الإستضعاف الذي يجلب الأستعطاف|احمدفرج

الاستضعاف الذي يجلب الاستعطاف اخرته وحشة اوي زي ايه زي خطيبه تحكي لخطيبها كل مشاكلها العائلية نقاط الضعف والمسكنة وتوصله ان...
by admin
 

 
 

ضرب الأبناء |أحمد فرج

نهي النبي صلي الله علية وسلم عن ضرب الوجهه لما يحمل من كرامة الانسان وان معظم التعبيرات والفكر واتخاذ القرار وادارة الاجهزة ...
by admin
 

 

 

متزعلش |احمد فرج

المقال ده خاص و مخصص للشباب والبنات الي ليهم آباء وامهات ارتقت ارواحهم الي مكانهم الجميل فين ؟ في جنات ونهر ايوا يعني فين ؟ في...
by admin
 

 
Advertisement
 

حاسس بيك |أحمد فرج

المقال ده مرضتش اسجله فيديو برضه لاني مش هقدر استجمع قوايا فيه وممكن بكل سهوله تنهار دموعي ومش هينفع اكمله قولت اكتبة احسن وا...
by admin
 

 




Advertisement